طلب
مدير أحد مصانع الألبان خلال اجتماع لإدارة المصنع من مدير التسويق توضيح أسباب
انخفاض مبيعات الحليب خلال الفترة الأخيرة طالباً منه أخذ مشورة أعضاء مجلس إدارة
المصنع لإيجاد حل لهذه المشكلة .
كان رد مدير التسويق بأن هذه المشكلة تحتاج إلى دراسة لتحديد
أسباب المشكلة، وتحتاج لإتباع خطوات ثابتة ومتتابعة حتى يمكن الوصول إلى حل لهذه
المشكلة . ومن الخطأ أن تحل عن طريق الآراء والمقترحات التي لا تستند على بحث
علمي.
س:لماذا
لم يقم مدير التسويق باستخدام الأسلوب التقليدي لحل مشكلة انخفاض المبيعات ؟
س:ما
الخطوات التي تتوقع أن يقوم بها مدير التسويق لحل هذه المشكلة ؟
س:ما
المعلومات التي يحتاجها مدير التسويق
لتساعده في حل المشكلة ؟
جاوبوا على هذه الأسئلة من وجهة نظركم
السلام عليكم
ردحذفلا يمكن استخدام الاسلوب التقليدي في المبيعات لأن هناك ارقام هناك ارباح وخسائر لا بد ان تعتمد على اسلوب دراسي موثق.
يجب على المدير دراسة هذه المشكلة دراسةجيدة لايجاد حل صحيح وسليم.
يحتاج المدير الى جمع معلومات عن المادة المصنوعة "الحليب" وعمل دراسة عن جودة المنتج
كلام سليم فالأسلوب التقليدي ممكن الاستخدام في أمور الحياة اليومية لكن لو تكلمنا على مستوى مؤسسات و شركات فلا يمكن استخدام هذا الاسلوب فيجب أولا تحديد مكمن المشكلة ثم عمل دراسة جدوى كاملة لهذه المشكلة وجمع البيانات والمعلومات اللازمة عن المنتج
ردحذفممكن أن سبب الانخفاض يكون بسبب ظهور شركات أخرى تقدم الحيب بجود أفضل وأسعار أرخص أو أن شكل العبوة ملفت للنظر .
ردحذفاجاباتكم رائعة وهذا هو الأسلوب العلمي لحل المشكلة لنتعرف عليه في المشاركة التالية
ردحذفيجب على المدير تحديد اسباب الشكلة بعد ذلك وضح الحلول المناسبة والاخذ بالحل الممكن تنفيذه مع تقييم ومراجعة الحل عند التنفيذ
ردحذف